5 Essential Elements For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

تجنبي حدوث الإمساك بتناول كثير من الألياف وشرب السوائل، أو استخدام الملينات إذا تطلب الأمر ذلك، بعد الرجوع للطبيب.

يجب الحصول على قسط كافي من الراحة بعد الولادة، قد يكون هذا صعباً في البداية، إذ أن الطفل سيستيقظ كل ساعتين إلى ثلاث ساعات للرضاعة، لذا ينصح الأم بالنوم في فترة نوم طفلها، وينصح أيضاً بطلب المساعدة من الأب أو الأقارب في ذلك إذا لزم الأمر، كما يفضل تحديد الزيارات خلال أول أسبوعين بعد الولادة حتى تتمكني من الحصول على الراحة الكافية.

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

تجنب شرب الكحول، حيث تقلل من فقدان الوزن ومن الممكن أن يتم طرح نسبة من الكحول في حليب الأم.

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

تستطيع الأم أن تنهي الرضاعة عن طريق وضع اصبعها داخل جانب فمه إذا عضه الطفل على الأم أن تشعره أنها متضايقة ومتألمة، واذا أتم الطفل الرضاعة من دون أن يعض الحلمة تستطيع الأم أن تمدحه لكي يعلم أنه قد فعل شيئا جيداً.

ولدت ولادة طبيعية مع وجود قطبتين بعد الولادة حدث ورم شدي جدا من الطرف اليمين اصبح بحجم البيضة ومتل الحجر...

وجود علامات للإصابة بتجلطات في الدم، مثل: الألم في منطقة الفخذ، تصفح أو العانة، أو خلف الركبة.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

ولا يقتصر الأمر على أعراض التهاب الجرح، ولكن في حال تعرضتِ لنزيف (يمكنكِ الاستدلال عليه في حال احتجتِ لتغيير الفوطة بمعدل كل ساعة) أو في حال نزول تجلطات دموية، أو شعورك بالدوار أو حدوث إغماء مع حرارة مرتفعة يجب استشارة الطبيب فورًا، لذا من المهم عزيزتي أن تتابعي حالتكِ الصحية وتتناولي المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد الولادة في مواعيدها المحددة، وتهتمي بنظافة الجرح لتتجنبي أي مضاعفات محتملة.

اشربي قدرًا كبيرًا من المياه. اطلبي من الطبيب وصف مُليِّن للبراز إذا لزم الأمر.

تجنبِ غسل أو استخدام السدادات القطنية حتى الفحص الأول إي حتى ستة أسابيع من الولادة.

تمسك الأم مؤخر العنق لطفلها لتساعده على التقام الحلمة بالطريقة الصحيحة من ثم تجعل حلمتها تلامس شفة الطفل العلوية وتنتظر حتى يفتح فمه بشكل كامل.

Report this wiki page